الاعتداء على طبيبة أسنان داخل مركز طبي بشبرا الخيمة
- شهد أحد المراكز الطبية في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية واقعة اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها، ما أثار حالة من الجدل والاستياء بين العاملين بالقطاع الصحي
- ووفقًا لما تداولته الطبيبة، فإن الواقعة بدأت بعدما رفضت تسليم أحد المرضى ضرسًا تم خلعه، موضحة أن الضرس تم التخلص منه داخل صندوق النفايات الطبية وفق الإجراءات المتبعة لمنع انتقال العدوى والحفاظ على السلامة الصحية
- وأضافت الطبيبة أن مرافقتين للمريض دخلتا
كتبت : أسماء جامع
شهد أحد المراكز الطبية في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية واقعة اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها، ما أثار حالة من الجدل والاستياء بين العاملين بالقطاع الصحي.
ووفقًا لما تداولته الطبيبة، فإن الواقعة بدأت بعدما رفضت تسليم أحد المرضى ضرسًا تم خلعه، موضحة أن الضرس تم التخلص منه داخل صندوق النفايات الطبية وفق الإجراءات المتبعة لمنع انتقال العدوى والحفاظ على السلامة الصحية.
وأضافت الطبيبة أن مرافقتين للمريض دخلتا في مشادة معها بسبب رفضها تسليم الضرس، قبل أن تتطور الأحداث إلى اعتداء لفظي ثم جسدي داخل المركز الطبي، حيث تم استدعاء أشخاص آخرين للمشاركة في الاعتداء.
وأشارت إلى أن المعتدين استخدموا قطعًا وأدوات داخل الوحدة الطبية، ما تسبب في إتلاف بعض المحتويات وإحداث حالة من الفوضى داخل المركز.
وأكدت الطبيبة أنها تعرضت لإصابات متعددة، من بينها كسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب إصابات في الرقبة والرأس والظهر، وتم نقلها لتلقي الرعاية الطبية اللازمة وإثبات الإصابات بالتقارير الطبية.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الواقعة تخضع حاليًا للتحقيق من الجهات المختصة، مؤكدة دعمها الكامل للأطقم الطبية ورفضها أي اعتداء على العاملين بالمنظومة الصحية، مع التشديد على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين في الواقعة.
وتأتي الحادثة في وقت تتجدد فيه المطالب بتشديد العقوبات على الاعتداءات التي تستهدف الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي، لضمان توفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء مهامهم في خدمة المرضى.







