كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طالبت الولايات المتحدة بذلك.
كاتس يرفع سقف التوقعات الميدانية: التواجد في جنوب لبنان مستمر، والقرار إسرائيلي خالص بعيداً عن الرغبة الأمريكية!
- أطلق وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، تصريحات شديدة اللهجة أكد فيها أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من خطوطه الميدانية في جنوب لبنان، ملمحاً إلى استعداد تل أبيب لتحدي الرغبة الأمريكية في هذا الملف
- ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن كاتس قوله بوضوح:
- "حتى إذا كان هناك طلب أمريكي مباشر، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان"
- المفهوم الأمني الجديد: لبنان وسوريا جبهة واحدة
كتبت بسنت حسين:
أطلق وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، تصريحات شديدة اللهجة أكد فيها أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من خطوطه الميدانية في جنوب لبنان، ملمحاً إلى استعداد تل أبيب لتحدي الرغبة الأمريكية في هذا الملف.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن كاتس قوله بوضوح:
“حتى إذا كان هناك طلب أمريكي مباشر، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان”.
المفهوم الأمني الجديد: لبنان وسوريا جبهة واحدة
وشدد كاتس على أن التواجد العسكري في المناطق الحدودية بات يمثل ركيزة أساسية في العقيدة الأمنية الحالية لإسرائيل، مضيفاً: “لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان.. هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده حالياً.. نحن لن ننسحب”.
وتعكس هذه التصريحات إصرار القيادة العسكرية الإسرائيلية على فرض “حزام أمني” أو ترتيبات ميدانية طويلة الأمد على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية، بغض النظر عن الضغوط الدبلوماسية التي قد تمارسها واشنطن أو المجتمع الدولي للعودة إلى حدود ما قبل التصعيد.







