عاجل | فرنسا تعلن رسمياً تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “إيبولا” على أراضيها.
استنفار صحي في أوروبا.. فرنسا تعلن رسمياً تسجل أول حالة إصابة بفيروس "إيبولا" القاتل على أراضيها.. هل نحن أمام تهديد صحي عالمي جديد؟
- اعلنت فرنسا اليوم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس، إيبولا، على أراضيها، لطبيب عائد من مهمة إنسانية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، التي تشهد حاليا تفشيا وبائيا واسع النطاق
- وفور تأكيد الإصابة، قامت السلطات الطبية بعزل المريض فوراً داخل منشأة صحية متخصصة ومجهزة بالكامل، بالتزامن مع إطلاق عملية تقصٍ وبائي دقيقة لتتبع ورصد جميع الأشخاص الذين خالطوا المصاب خلال الفترة الماضية لمنع اتساع رقعة العدوى
- وفي محاولة لطمأنة الرأي العام، أوضحت
كتبت بسنت حسين:
اعلنت فرنسا اليوم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس، إيبولا، على أراضيها، لطبيب عائد من مهمة إنسانية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، التي تشهد حاليا تفشيا وبائيا واسع النطاق
وفور تأكيد الإصابة، قامت السلطات الطبية بعزل المريض فوراً داخل منشأة صحية متخصصة ومجهزة بالكامل، بالتزامن مع إطلاق عملية تقصٍ وبائي دقيقة لتتبع ورصد جميع الأشخاص الذين خالطوا المصاب خلال الفترة الماضية لمنع اتساع رقعة العدوى.
وفي محاولة لطمأنة الرأي العام، أوضحت الوزارة أن المصاب يتلقى حالياً الرعاية الطبية اللازمة تحت تدابير احترازية مشددة، مؤكدة أن التقييمات الوبائية الأولية تشير إلى أن خطر انتشار الفيروس على نطاق واسع في فرنسا أو القارة الأوروبية ما يزال “منخفضاً للغاية”.
ويأتي تسجيل هذه الحالة بالتزامن مع موجة تفشٍ مستمرة لفيروس “إيبولا” في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تشارك طواقم طبية دولية واسعة في جهود المساعدة واحتواء المرض هناك.







