تهديدات بالقتل وفدية تتجاوز مليوني دولار.. أزمة البحارة المصريين المختطفين تتصاعد
- دخلت أزمة البحارة المصريين المختطفين قبالة السواحل الصومالية مرحلة أكثر خطورة، بعدما كشفت أسر المحتجزين عن تلقي تهديدات مباشرة من الخاطفين بقتل بعض أفراد الطاقم إذا لم تُستكمل إجراءات دفع الفدية خلال الأيام المقبلة
- ووفقاً لتصريحات أسر البحارة، فإن الخاطفين هددوا بنقل عدد من المحتجزين إلى مناطق جبلية والإبقاء على الآخرين داخل السفينة كرهائن، وسط مخاوف متزايدة من تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية للبحارة بعد أسابيع من الاحتجا
كتبت : أسماءجامع
دخلت أزمة البحارة المصريين المختطفين قبالة السواحل الصومالية مرحلة أكثر خطورة، بعدما كشفت أسر المحتجزين عن تلقي تهديدات مباشرة من الخاطفين بقتل بعض أفراد الطاقم إذا لم تُستكمل إجراءات دفع الفدية خلال الأيام المقبلة.
ووفقاً لتصريحات أسر البحارة، فإن الخاطفين هددوا بنقل عدد من المحتجزين إلى مناطق جبلية والإبقاء على الآخرين داخل السفينة كرهائن، وسط مخاوف متزايدة من تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية للبحارة بعد أسابيع من الاحتجاز. كما أبلغ الخاطفون عائلات المحتجزين بأنهم قد يبدأون تنفيذ تهديداتهم خلال فترة قصيرة إذا استمر تأخير إنهاء الاتفاق.
من جانبه، أكد رئيس نقابة الضباط البحريين المصريين أن المفاوضات أسفرت عن اتفاق نهائي بشأن قيمة الفدية، والتي تبلغ نحو 2.25 مليون دولار، مشيراً إلى أن الأزمة الحالية لا تتعلق بقيمة المبلغ، بل بإجراءات وآليات التسليم والاستلام اللازمة لإتمام الصفقة.
وكان البحارة المصريون قد تعرضوا للاختطاف خلال مايو الماضي على متن ناقلة نفط قرب السواحل الصومالية، فيما تواصل الجهات المعنية جهودها الدبلوماسية لإنهاء الأزمة وضمان عودتهم سالمين إلى مصر.







