انتهاء إجراءات الحجر الصحي لـ 18 أمريكيًا دون تسجيل إصابات بفيروس “هانتا”
- أعلن المركز الطبي، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز"، عن إنهاء جميع الركاب الأمريكيين البالغ عددهم 18 شخصًا لفترة المراقبة الصحية بنجاح
- وجاء ذلك بعد عزل 16 راكبًا في وحدة الحجر الصحي بتاريخ 11 مايو الماضي إثر عودتهم من رحلة بحرية، بينما انضم إليهم الراكبان المتبقيان في 15 من الشهر ذاته
- ومن جانبها، أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) عدم رصد أي إصابة بفيروس "هانتا" داخل الولايات المتحدة جراء هذه الوا
كتب : محمود محمد
أعلن المركز الطبي، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”، عن إنهاء جميع الركاب الأمريكيين البالغ عددهم 18 شخصًا لفترة المراقبة الصحية بنجاح. وجاء ذلك بعد عزل 16 راكبًا في وحدة الحجر الصحي بتاريخ 11 مايو الماضي إثر عودتهم من رحلة بحرية، بينما انضم إليهم الراكبان المتبقيان في 15 من الشهر ذاته.
ومن جانبها، أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) عدم رصد أي إصابة بفيروس “هانتا” داخل الولايات المتحدة جراء هذه الواقعة، مشيرة إلى نجاح جهود الاحتواء والمتابعة ودون تسجيل أي انتقال للعدوى بين الركاب.
تفاصيل إنهاء إجراءات المراقبة والعزل
وكان المركز الطبي قد كشف في وقت سابق من شهر يونيو الجاري عن مستجدات الوضع الصحي للركاب:
المجموعة الأولى: عودة 8 ركاب إلى ولاياتهم بعد قضاء 3 أسابيع قيد المراقبة.
المجموعة الثانية: استمرار 10 ركاب آخرين تحت المتابعة الصحية حتى استكمال المدة المقررة، ليغادر الجميع لاحقًا إلى منازلهم.
إرشادات منظمة الصحة العالمية: توصي المنظمة بفرض رقابة وعزل صحي لمدة 42 يومًا للمخالطين ذوي الخطورة العالية من تاريخ التعرض المحتمل للفيروس. أما بالنسبة للمخالطين منخفضي الخطورة، فيُكتفى بمراقبتهم الذاتية لوضعهم الصحي مع ضرورة التوجه الفوري للمستشفى في حال ظهور أي أعراض مشتبه بها.







