إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في سويسرا
- اختتمت إيران والولايات المتحدة المحادثات الفنية التي عُقدت في سويسرا، فيما اتفق الجانبان على تشكيل مجموعات تفاوضية متخصصة لمتابعة ملفات البرنامج النووي والعقوبات، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية رسمية
- ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" عن نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي قوله إن المفاوضين قرروا إنشاء أربع مجموعات عمل تتولى ملفات رفع العقوبات، والشؤون النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إضافة إ
اختتمت إيران والولايات المتحدة المحادثات الفنية التي عُقدت في سويسرا، فيما اتفق الجانبان على تشكيل مجموعات تفاوضية متخصصة لمتابعة ملفات البرنامج النووي والعقوبات، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية رسمية.
تشكيل أربع مجموعات عمل
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” عن نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي قوله إن المفاوضين قرروا إنشاء أربع مجموعات عمل تتولى ملفات رفع العقوبات، والشؤون النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى المراقبة والتنفيذ.
وفي سياق متصل، أفادت قناة “برس تي في” الإيرانية بأن الولايات المتحدة أصدرت ترخيصاً عاماً يسمح ببيع النفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية، مشيرة إلى نشر القرار على الموقع الرسمي لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية.
التوافق بشأن آلية للمرور الآمن للسفن عبر مضيق هرمز
وكشف غريب آبادي عن التوصل إلى موافقة بشأن آلية للمرور الآمن للسفن عبر مضيق هرمز، إلى جانب إنشاء وحدة لمنع النزاعات في لبنان بمشاركة كل من باكستان وقطر، مؤكدًا أن مجموعات العمل الأربع ستتولى متابعة ملفات رفع العقوبات، والقضايا النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، فضلاً عن آليات المراقبة والتنفيذ.
وفي الملف المالي، أشار التقرير إلى دخول اتفاق الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة، والبالغة قيمتها 12 مليار دولار، المرحلة التشغيلية، على أن يتم الإفراج عنها على دفعتين بقيمة 6 مليارات دولار لكل دفعة.







